الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا متزوجة منذ ثلاث سنوات من رجل لا أعرفه من قبل ولي بنت واحدة كانت حياتي سعيدة إلا أن زوجي سريع الغضب.
غضبت منه وطلبت أن أذهب إلى أهلي فأوصلني وعندما جاء ليتفاهم مع أهلي أدعى علي بأشياء ليست صحيحة وللعلم أنا معلمة وهو الآن من شهر اشتغل في قطاع خاص.
عموما طلبت منه أن يسلمني السيارة التي اشتريتها له عله يعود لصوابه ولكنه رفض أمام إخواني وطلب رؤية بنتي وكان له ذلك ولكن أخي رفض أن يأتي لرؤيتها إلا باتصال منه على إخواني عندها خرج من المنزل وتركني عند أهلي استمر في رسائل التهديد والوعيد بأنه لن يرجعني وأني خرجت من دون إذنه وللأسف اتصلت أمه تعيد نفس الفكرة الآن لي شهر وأسبوع عند أهلي لم أرد على اتصالين منه فقط ولم يعد يتصل بعدها ومازالت رسائل الوعيد لأن الحياة أنا من دمرها وأحرمك من ابنتك وإخواني خربوا بيتي وأننا استصغرناه ثم علمت أنه افترى علي عند أهله وأني اتهمته بالسكر والخمر وأن إخواني طردوه وهو الآن يرفض يأتي للتفاهم عند أهلي فماذا أفعل؟
المشكلة هو من أوجدها والآن هل أكلمه أم سيأخذها ضدي يحاجج بها أهلي والسيارة هل أسحبها منه هل أراسله أم ماذا أفعل؟ وأهلي إذا لم يأت لأخذي لن يرجعوني وأنا احزن لابنتي فماذا أفعل؟

الإجابة
الأخت أم حلا
وعليكم السلام ورحمة الله..
لم توضحي قبل خروجك من بيتك هل مشاكلك مع زوجك فقط بسبب عصبيته أم أن بينكم مشاكل مادية بمعنى هل كان يعتمد عليك ماديا إن كان زوجك ماديا ووصل به الأمر أن يكذب عليك زورا من أجل ألا يخسر سيارة فأعتقد أن نظرته للحياة صعبة ولو عشت معه أكثر ستعانين أكثر خاصة مع زيادة الأولاد لذلك أوصيك بالآتي:
غضي الطرف عن موضوع السيارة ليظل بينكما طريق للتفاهم لأجل ابنتك لأن السيارة سبب ثورته والله أعلم واحتسبيها عند الله ودحرا للشيطان ودرسا لك لكيلا لا تصنعي المعروف في غير أهله وبعد هذا ربما يتوقف عن التهديد عندها فكري بهدوء هل في زوجك صفات تتمسكين به لأجلها إذا وجدت أن السبب الوحيد للتمسك به هو ابنتك فلا تحاولي العودة له لأنك لن تتحمليه مستقبلا وأوصيك بالدعاء لعل الله يحدث لك أمرا ادع
(اللهم اجعل كل قضاء قضيته علي عاقبته رشدا لي ) وأكثري من الاستغفار.