الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم
أنا متزوّجة منذ سنتين ولديّ طفل وزوجي يملك محلّا للحريم ، تزوّجنا عن حبّ
لكن حصلت مشاكل كثيرة بيننا في أوّل سنة من الزواج، ولا أزال أحبّه وأراعي ربّنا في غيابه وفي حضوره ، عصبيّ جدّا و البنات يتقرّبن إليه بسبب طبيعة شغله و شخصيّته معهنّ ضحك ومزح . غيّر طريقته معي وتجاهلني ولا أعرف شيئا عنه ولا يريد أن أكون معه في المحلّ ... هنالك امرأة مطلّقة تكلّمه فكلّمتها وليست جيّدة ، تكلّمه وربّما يصدّقها ويكذّبني ، أريد أن بعدها عنه لأنّها لا تحلّ له ويرجع إليّ .. لقد تغيّر، أريد أن يحبّ حلاله من أجل أن يرضى عنه ربّي ...

الإجابة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
أهلا وسهلا بك أخيّتي الكريمة على صفحات لها أون لاين والله أسال أن ييسّر لك أمرك كلّه للخير وأن يرزقك وزوجك السكن والمودّة والرحمة .
من الطبيعي الخلافات الزوجيّة في العام الأوّل والثاني من الزواج ..وهذه الخلافات إن تجاوزها الزوجان بحكمة وحبّ تنتهي وتذوب وتستمرّ حياتهما بشكل جيّد..فهذه الخلافات مجرّد بداية تأقلم شخصين على اندماج حياتهما معا ...وبمجرّد تفهّم كلّ منهما للاختلافات بين شخصيّة الرجل والمرأة وبين أساسيّات وسبل التعايش والتنازل تستقرّ الحياة بينهما .
سيّدتي عليك احتواء زوجك وتقليل الخلافات والمشاحنات قدر الإمكان..وأن تجعلي الوقت الذي يمضيه معك وقت ضحك ومرح ...فسوف يقبل وبسخاء على حلاله كما وصفت...ذكّريه دوما بالله عزّ وجلّ واجعلي في نفسه رقابة مستمرّة على نفسه...وبالتأكيد كنت تعرفين طبيعة ومجال عمله قبل الزواج فلماذا لم تطلبي منه تغييرها؟ عموما تستطيع الأنثى أن تأخذ ما تريد من شريك حياتها باللين والحكمة والذكاء فكوني كذلك... لكن قبل هذه الخطوة يجب أن تستعيدي الحبّ والدفء في علاقتكما...وخلال ذلك لا تبدي أيّ غيرة من هؤلاء الزبونات ولا تقارني بينك وبين أيّ منهنّ أبدا ولا تعيريهنّ أيّ اهتمام ولا تفتعلي المشاكل بسبب أيّ منهنّ، فهذا يكسبك ثقة في نفسك أمام زوجك، لكن يبقى تنمية خشية ومخافة الله في قلبه هو الأهمّ ... ساعديه على رفع إيمانيّاته وتقوية علاقته بالله .. إن تناقشت معه في علاقته بأيّ فتاة فليكن من باب مخافة الله وخشيته لا من باب غيرتك عليه .
تمنّياتي لك بالسعادة والتوفيق ... تابعينا بأخبارك .