الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم
تزوّجت منذ شهرين وأنا الزوجة الثانية من غير علم الزوجة الأولى وأهل الزوج ..
أحبّ زوجي جدّا إلى درجة أنّي فعلا غير قادرة أن أستغني عنه وأحترمه وأحاول أن أرضيه بكلّ الطرق و لم أضايقه بكلمة ..
مشكلتي أنّه يهملني جدّا ودائما مشغول بزوجته الأولى وأولاده وأحسّ أنّي غير موجودة في حياته علما أنّي قبلت بأشياء كثيرة وقبلت أوضاعا كثيرة من أجل أن أرضيه .
عمر المشكلة
شهران .
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
لا أعرف السبب .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
لا أعرف .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
فعلت كلّ شيء لكنّي لم أصل إلى حلّ .

الإجابة
السلام عليك ورحمة الله وبركاته ...
أهلا وسهلا بك على صفحات لها أون لاين والله أسأل أن ييسّر لك أمرك كلّه للخير.
الزواج الثاني وخاصّة السرّي يختلف تماما عن الزواج الأوّل ... وبالتأكيد كان لديك خلفيّة عن هذا الوضع الذي ستكونين فيه قبل أن تأخذي قرارا في ذلك .
ليس لديك خيارات كثيرة للأسف .. فالرجل الذي يتزوّج سرّا مضطرّ أن يتفرّغ لزوجته الأولى حتّى لا تشعر بالأمر ... ولا يستطيع العدل بينهما بسبب ذلك .
فالحلّ أن تتحدّثي معه عمّا تعانينه .. فإن هو تغيّر كان بها ولله الحمد ..وإن لم يتغيّر وهذا الأغلب فعليك أن تتقبّلي الوضع وتتأقلمي عليه وأن تشغلي نفسك بحيث لا يكون لديك وقت فراغ طويل ...وأن تعتبري هذا من ضمن التضحيّات الأخرى التي تحدّثت عنها ،أو أن تتحدّثي مع زوجك بهدوء بخصوص إعلان زواجكما حتّى يستطيع العدل بينكما .
أخيّتي لم تتطرّقي بخصوص معرفة أهلك ووليّ أمرك بهذا الزواج ... فأتمنّى أن يكون بعلمهم وأن يكون زواجا حلالا شرعيّا .
تمنّياتي لك بالسعادة والتوفيق وتابعينا بأخبارك .