الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
تزوجت منذ 9 سنين من ابن عمي ولم تكن قصة حب المهم كان أول حب في حياتي وأنا أحبه وأموت فيه..
توجد اختلافات بيننا دائما فهو يحب أن يفرض سيطرته وأنا لا أحب أن يتحكم بي أحددددددددد هو شديد التحكم لا أنكررر أنه إنسان عصري مع نفسه ويفرض علي بعض العقد بصفة الدين والعادات كثرة الاختلافات أدت إلى كثر من المشاكل وزاد الجفاء بيننا وصار طلاق مرتين.
هو إنسان بدأ بضربي وكل من حوله حذروه من مد اليد ولكنه لم يتب
بروده  يقتلني  يحب يقول لا على كل شيء  طفشني
أنا إنسانة أحب أفرض رأيي أحب أحد يهتم في يعاملني كأنثى برومانسية بدلع علاقتنا الجنسية ممتازة لكن أحس في شيء ينقصني ودي يكون الحب أيضا خارج غرفة النوم
ما يرفض لي طلب يحترم رأيي مع العلم أني وزوجي حصلنا على الماستر ولكن نحن فاضلييييين مع بعض
كثرة المشادات أدت إلى حياة ما لها لا طعم ولا لون الضرب سبب لي عقدة نفسية
(وقت المشاكل ) ما يبي أحد يدخل فيه وهو يدخل في أي شيء هو نعم أنا لا
ما يحترم رأيي ولا رغبتي
إنساااااااااااااااان روتيني ممل جدااااااااا لابد أن يخرج يوميا مع أي شخص بس أنا لا
أهم شيء أكون في البيت  ومنتبهة على الأولاد
يسوي لي مشاكل على  زيارة أهلي من غير سبب
يحب أروح وقت ما هو يبغى يوديني مع العلم أني أسبوعيا خروجي روتيني جدا عند جدتي وأمي
نفسي يقول لي تعالي أنا وأنت لوحدنا نخرررج نفسي استمتع معك ........
هدايااااااا نحن الآن متخاصمين لأني كنت أبغى أزور أمي مريضة ومن المفروض هو اللي يأمرني بالذهاب مع أنه يعلم أن أمي بحاجة لمن يجلس معها وهي تحبه ويحبها
فقط تحكم لا يريد أن أخطط للذهاب لأي مكان وهو ما يجلس في البيت
آخر مشكلة طلب مني الخروج من البيت وجهزت ملابسي واستعذت بالله على أولادي
أصبحت مشاكلنا علي مرأى من الكل (على كل لسااااااااااان)
دائما يهددني بالطلاق والطرد وهذا يشعرني بعدم الأمان أبدددددددددا
أريد أن أعمل وأتفرغ لحياتي  وأنسسسسسسسسساه
أنا أحبه لكن ماني قادرة لأني جرحت منه كثييييييييييييييير ما أحس أنه يحبني بالذات الضرب  خااااااص المبرح  أحسه ما يفهم عديم الإحساس والله جددددددددددا قاسي
حتى في يوم  العيد لا هدية لا كلمة حلوووووة لا خروووووووج  إنسان ما يفهم إلا نفسه
وطريقته ما تعجبني
قاسي بالله ساعدوني نفسي أكمل ونفسي أشوف لي واحد ثاني أبدا معه حياة نظيفة من غير إهانات بس أولادي مع العلم حتى  لو سبته أحبه بس أكررره لأنه ما أسعدني أبدااااااااا حتى في السفر ينكد علي ويزعلني دائما  ما يحب يسوي شيء أنا أحبه عكسي تماما
حتى أكون صادقة له ايجابيات بس ماني قادرة أنسى معاملته لي ومقدر أكون أحسن منه وأصلحه أنا لأنه ريحتنا فاحت لو أي مشاعر حب سارت كذب وتكون مسبوقة بجرووووووح وألم واهانات  في أشياء محتاجتها وهي الحنان العشق المجنون الحب الاستقرار الرومانسيه  التغييييييييييير  وبسسسسسسسس
إن شاء الله أكون قدرت أشرحلكم
أنا برج العقرب وهو الثوووور

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي تهاني
ابدأ من حيث انتهيت، فمسألة الأبراج سخافة وأتعجب من المسلم أو المسلمة كيف يعتقد في الأبراج وتأثيرها على الناس..
أختي الكريمة: إنّ حياة استمرت 9 سنوات لا ينبغي أن تنتهي بالطلاق، والطلاق ليس هو الحل، نعم ذكرت تصرفات حمقاء للزوج وهي الضرب مثلاً، فمثل هذا السلوك واللجوء إليه في كل مشكلة ليس دليل على الرجولة والشجاعة، بل دليل على الضعف، والقوي فعلاً هو الذي يملك نفسه حين الغضب.
أختاه: جزء من المشكلة نابع من شخصيتك، فلا بد من تطوير شخصيتك لتتناسب واهتمامات زوجك وطبائعه، ويمكن تهذيب سلوكيات الزوج من خلال إمداده بالكتب والأشرطة التي تتحدث عن العلاقة بين الزوجين، كذلك ابدئي بالتغيير في ذاتك، فأحسني استقباله وغيري من ترتيب الأثاث، وجددي في غرفة النوم، وهكذا وسوف ترين التغير لدى الزوج، لكن يحتاج الأمر بعض الصبر.
ثم هناك بعض الصفات قد يكون من الصعب تغييرها، فلا بد من التكيف معها وعدم المصادمة.
وإذا كان لديك طلبات فقدي بمقدمة رومانسية للزوج قبل الطلب، مع شكره والدعاء له ونحو ذلك.
أختاه: ما حدث في الأسرة هو بسبب معاصي من الطرفين، فابدئي بنفسك فتخلصي من المعاصي ووثقي صلتك بالله جلّ وعلا، وادعيه في جوف الليل أن يلين قلب زوجك لك.
أختاه: أنت في عمر لو تطلقت لربما لن يحصل لك زواج، فطلب الطلاق لأمور يمكن معالجتها بشيء من الهدوء والحكمة، كما أنصح بالإفادة من جهات الإصلاح الأسري، فمثلاً بالرياض يوجد وحدة إصلاح ذات البين، يمكن حضوركما معاً والإفادة من المستشارين، كما يمكن الإفادة من الهواتف الاستشارية كهاتف مشروع ابن باز 012297777 أو مركز واعي 014355050 وغيرهما.
همسة أخيرة: البيت لا يصلح أن يكون له قائدان، وجرت العادة أنّ القائد هو الزوج فلا تنازعيه حقه، أيضاً أنصحك بالتركيز على الجوانب الإيجابية في حياتك مع زوجك، وذكر الصفات الإيجابية للزوج، اكتبيها في ورقة وتذكريها كلما غضبت عليه.
أسعدك الله ورقق قلب زوجك لك، إنه سميع مجيب.