الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ورحمة الله وبركـاته ..
أنـا ووحدتي التي تكـاد أن تقتلني فكم أعـاني
أولاً أود أن أوضح بعض المعلومات عني وعن مجتمعي
مقيمة في مدينة جدة عمري 17 أدرس في ثاني ثانوي لي خمسة إخوان وأختان وأنا أصغرهم أعيش وحيدة لأني كنت جدا متعلقة بـأخواتي ولكن كلهم تزوجوا في نفس السنة وواحدة منهم تسكن في حائل أهلي جميعهم مشغولون كل في همه لـا أجد من يبادلني الحديث أبداً ووالداي حفظهم الله أيضاً مشغولان ..
أعيش أوقات طويلة في غرفتي وحيدة فـأنا أحيانا أحتاج لمن يبادلني الحديث ولكن والله لا أجد من يرد علي الصوت ولا أجد من يفهمني لم يبق شيء إلا وفعلته لأشغل نفسي ولكن من أين أهرب من الوحدة أوشكت على الجنون أريد حلاً
فوالله لم ألجأ إليكم إلا بعد أن سئمت هذه الحياة ""
اللهم أسعد وطمئن قلب من يساعدني ولا تترك في قلبه أمنيه إلا وقل لهـا كوني "

الإجابة
الأخت شهد من السعودية
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكراً لك على تواصلك والاسم الجميل هذا لا تضيعه في ليت ولعل، فأنت في مقتبل العمر إذا أذعنت لنفسك وأصبحت تنظري للحياة من الآن بتشاؤم المستقبل سيضيع عمرك هدراً فيا ليتك تنظرين الى الحياة بكل أمل وتفاؤل، نعم زواج أخواتك ترك لك فراغاً ليس بالهين لكن لا تركني إلى الوحدة والهموم وتضيع منك الساعات هدراً في غير ما فائدة عليك بإتباع الآتي :
أولا : حاولي أن تنظمي وقتك بين الدراسة والمذاكرة والنوم والترفيه واللعب أمسكي ورقة وقلم واكتبي من الساعة .. الى الساعة .. المدرسة ومن .. الى .. راحة  .
ثانياً : لا تتركي لنفسك فراغاً البتة حتى لو شعرت بأنك في فراغك وانهالت عليك الهموم اشغلي نفسك برسم أو كتابة أو قراءة مجلة مفيدة أو حل مسائل تنشط العقل أو مارسي رياضة إن شاء الله داخل غرفتك بدلا أن تشغلي نفسك في شيء فارغ لا يفيد، وحاولي أن تعملي أعمال البيت من تنظيف وغسل وكوي حتى لو كان في شغالة عندكم., ويا حبذا لو حاولت تقرئي القرآن أو تحفظينه في الأوقات التي تشعري فيها بأنك في حاجة لمن تحادثينه فالأفضل تحادثين الله حتى يفرج همك ويرزقك الزوج الصالح من بعد أخواتك يسعدك ويملأ حياتك نور وسرور فتعرفي على الله في الرخاء يعرفك في الشدة هذا في تقديري أفضل من الإنترنت والمغازلة وتضييع الوقت فيما لا يفيد .
ثالثاً: تقربي من والديك بصورة أو بأخرى وخاصة الوالدة أشرحي لها أمرك وتصارحينها بكل شيء لأن البنت دائماً هي أقرب الى أمها وتوددي لها بعمل شيء ما وحاولي أن تشاركيها في أعمال البيت حتى ولو لم تطلب منك ذلك وكوني عندها تستدري عطفها وحنانها والأم مدرسة مهما كانت مشغولة فهي لا تغفل عن بنتها وعينها دائماً عليها فكوني بالقرب منها وأحكي واشكي لها كل ما يعن بخاطرك.
رابعاً: أكيد في هذا العمر عندك صديقات وزميلات لكن حاولي أن تختاري الصديقات الطيبات وابعدي عن صديقات السوء فلو شعرن بالذي أنت فيه أوردنك المهالك فحذار حذار أن تخاطبي أو أن تحكي لواحدة ما ترتاحي لها البتة, وكما قال الشاعر: سلام على الدنيا إذا لم يكن بها صديق صدوق صادق الوعد منصفا, فالصديق وقت الضيق كما يقولون فهن ربما تفضفضين معهن وبالتالي تروح السآمة والضيق لكن ما في كل وقت.
خامساً: استعيني بالله ولا تعجزي وحاولي ملئ فراغك بما هو مفيد .........   والسلام