الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

سلام عليكم..
هناك شيء غريب يوجد داخلي لا أعرف لماذا أصبحت وحيدة أحب الجلوس وحدي، أصبحت أشعر بين عائلتي أني غريبة ويكرهونني تراجعت في دروسي كثيرا مع أنني أقيم الصلاة واتق الله..
أوجاع في جسدي مع أنني فعلت جميع تحاليل ولا يوجد شيء.. تفكير يراودني في الموت فقط والانتحار. لا أستطيع أن أثق بقدراتي.. ما هو تفسير حالتي؟

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
عزيزتي مرام..
أشكرك لك تواصلك عبر موقعنا لها أون لاين وأقدر لك هذا التواصل..
لا تقلقي مما فيك فأنت في الوقت الراهن في سن مراهقة وهذا السن هو سن التغيرات الفسيولوجية في الجسم , فكما أن الجسم ينموا كذلك الخلايا تنموا والتفكير يتطور .
ولكن ما يعانيه المراهق هو أنه شخص غير مرغوب فيه بين أهله وفي مجتمعه وهذه نظرة خاطئة لأن الأهل ينتظرون مثل هذه اللحظات بفارغ الصبر متى يكون طفل الأمس رجلا اليوم ومتى تكون صبية الأمس هي شابة اليوم.
عزيزتي:
ثقي ثقة تامة بأنك محبوبة ومرغوبة والكل يحبك وسوف تكتشفين هذا بنفسك مع الأيام.
وكل ما تحسينه من الألم فهو وهم فقط فأنت تمتازين بصحة جيدة ولكن هذه المرحلة هي هكذا تعرض صاحبها للشكوك والأوهام بنفسه ومنهم حوله.
عزيزتي:
عليك بالمواظبة على الصلاة وقراءة القرآن (ألا بذكر الله تطمئن القلوب)
عليك أن تطردي هذه الأفكار السلبية من عقلك حتى لا تشعري بالإحباط كون هذه المرحلة هي أهم مراحل حياتك في تكوين وتبلور شخصيتك المستقبلية..
عليك أن تنظري إلى انتقادات الأهل من منظور إيجابي بعيدا عن السلبية وأن تصرفاتهم معك تصب في اتجاه واحد هو مصلحتك قبل كل شيء..
عليك بممارسة هواياتك المفضلة وتنمية أفكارك, كوني علاقاتك الاجتماعية مع صديقاتك ومارسي طفولتك بارك الله فيك.
هذا وبالله التوفيق..